الثلاثاء، 4 مايو 2010

iPad يتلقى الكثير من المديح مع بدء تسويقه




الـ iPad يتلقى الكثير من المديح مع بدء تسويقه

بعد اعلان شركة أبل عن جهاز الـ iPad، بدا وكأن هذا الحاسوب اللوحي لن يحظى بنجاح باهر. كذلك فبعد أن أعلنت العديد من الشركات عن نيتها تسويق حواسيب لوحية أكثر تقدما وأقل تكلفة من iPad، ادعى كثيرون أن مصير iPad قد تحدد قبل تسويقه.

ومع ذلك، وعلى الرغم من كل التأخيرات، هبط بالأمس جهاز الـ iPad على رفوف الحوانيت – وحظي بالكثير من المديح في الصحف والمجلات العالمية المرموقة. وتم الاعلان أيضا أن أبل ستقوم بتسويق برمجيات خاصة للـ iPad التي ستمكن مستخدمي الجهاز من مشاهدة الأفلام وحتى الاستمتاع بمواسم كاملة من المساسلات الناجحة مثل "ضائعون" بالمجان.

وفي نهاية الأسبوع الماضي امتدت طوابير طويلة خارج حوانيت أبل في انحاء الولايات المتحدة. وتم فتح أبواب الحوانيت في تمام الساعة التاسعة صباحا (وفقا للتوقيت الشتوي للشاطئ الشرقي) وطوابير من مئات الأشخاص انتظرت للحصول على البشارة الجديدة من بيت المنتج ستيف جوبس. وفي البداية تم ادخال أولئك الذين سبق وحجزوا أجهزة iPad الى الحوانيت، ومن ثم تم فتح الأبواب أمام كافة المشترين. وقد أوردت وسائل الاعلام في الولايات المتحدة أنه كان هناك من انتظر 28 ساعة وأكثر للحصول على الجهاز المرغوب. وقامت صحيفة الـ "ديلي نيوز" باجراء مقابلة مع سائح أتى الى نيويورك من هنغاريا خصيصا بهدف شراء الـ iPad. وكان أول من اقتنى هذا الحاسوب الجديد ريتشارد غوتيار، زوج عضوة الكنيست عينات ويلف من حزب العمل.

المحلل تشارلس ويل، الذي يغطي فعاليات شركة أبل توقع أنه خلال نهاية الأسبوع سيتم بيع ما بين 300-500 ألف جهاز في انحاء الولايات المتحدة. إلا أن بعض المحللين الآخرين ذكروا أن نسبة الاهتمام بالجهاز الجديد أقل بكثير من تلك التي واكبت تسويق الـ iPhone.

الـ iPad، وبشكل رسمي، يتم تسويقه حاليا في الولايات المتحدة فقط، ولكن مقابل بضع مئات من الدولارات ربما يمكنكم أنتم أيضا الحصول على الجهاز المرغوب. فبعد اقل من ساعة من بدء التسويق لجهاز الـ iPad تم عرض أجهزة أولى للبيع على شبكة ebay. والبائعون كانوا أولئك الذين قاموا بشراء الجهاز قبل تسويقه. ولكن اذا كنتم تفكرون الان في اقتناء الـ iPad بهذه الطريقة، فعليكم أن تعلموا أن لوحة المفاتيح الافتراضية التي تظهر على شاشة الجهاز هي باللغة الانجليزية فقط، ولا تدعم حاليا اللغة العربية أو العبرية. وطبعا هذا الأمر سيتم تسويته بعد عرض الجهاز على الأسواق الخارجية ومنها الاسرائيلية، التي لم يحدد موعد لها بعد.





















البيئة Ecology

تعرف على الصاروخ الكهربائي قبل الشراء

الصاروخ الكهربائي وانواعة قبل الشراء 2 3 شرح الصاروخ الكهربائي   الصاروخ الكهربائي هو الة كهربائية تستخدم فى قص الحديد و الرخام     و الخرس...