الجمعة، 30 أبريل 2010

تطبيق للأيبــاد فى الالعاب



 تطبيق للأيبــاد : Need for Speed Shift 














مع شاشة 9.7 بوصة – رسوميات عالية لدقة – حسايات للدوران والحركة – معالج سريع.
اصبح اللعب الثر متعة وتشويقاً. والتحكم اكثر مرونة.
 

تاريخ السيارات


 تاريخ السيارات

في روسيا ، في 1780s ، وضعت ايفان Kulibin عربة البشرية تدار دواسة ، ذات العجلات الثلاث مع السمات الحديثة مثل دولاب الموازنة ، والفرامل ، مربع والعتاد ، والمحامل ، ولكن لم يكن تطوير [7].
فرانسوا إيزاك دي Rivaz ، المخترع السويسري ، صمم أول محرك الاحتراق الداخلي ، في 1806 ، والتي كان يغذيها خليط من الهيدروجين والاوكسجين واستخدامها لتطوير السيارة الأولى في العالم ، وإن كانت بدائية ، ليكون مدعوم من محرك من هذا القبيل. وكان تصميم لم تحقق نجاحا كبيرا ، كما كان الحال مع الآخرين مثل صامويل براون ، صامويل موري ، واتيان لينوار مع نظيره hippomobile ، الذين كل السيارات المنتجة (عادة عربات مكيفة أو عربات) والمدعوم من الخرقاء محركات الاحتراق الداخلي. [8]
      
Karl Benz
  صورة فوتوغرافية لبراءات الاختراع بنز Motorwagon الأصلي ،
 الذي بني في عام 1885 أول وحصل على براءة اختراع لمفهوم


في نوفمبر 1881 المخترع الفرنسي غوستاف trouvé أظهرت السيارات العاملة ذات العجلات الثلاث التي كانت تعمل بالطاقة عن طريق الكهرباء. وكان ذلك في المعرض الدولي للكهرباء في باريس. [9]
على الرغم من أن العديد من المهندسين الالمان الأخرى (بما في ذلك غوتليب دايملر ، فيلهلم مايباخ ، وسيغفريد ماركوس) ويعمل على حل المشكلة في نفس الوقت تقريبا ، كارل بنز عموما ومن المسلم به باعتباره مخترع السيارات الحديثة. [8]
بنيت سيارة تعمل بالطاقة من جانب بلده أربعة السكتة الدماغية دورة محرك البنزين في مانهايم ، ألمانيا من قبل كارل بنز في عام 1885 وتمنح البراءة في يناير كانون الثاني من السنة التالية تحت رعاية شركته الرئيسية ، بنز اند سي ، التي تأسست عام 1883. لقد كان تصميم لا يتجزأ ، من دون تكييف وغيرها من المكونات الموجودة بما في ذلك العديد من العناصر التكنولوجية الجديدة لخلق مفهوم جديد. هذا هو ما جعل من يستحق البراءة. وبدأ بيع السيارات انتاجه في عام 1888.

 وكان ن بنز 1879 منح براءة اختراع لمحرك سيارته الأولى ، التي تم تصميمها في عام 1878. قدمت العديد من اختراعاته الأخرى استخدام محرك الاحتراق الداخلي ممكنا لتوفير الطاقة وسيلة.
بنيت Motorwagon الاولى كانت في 1885 وحصل على البراءة للاختراع فيه اعتبارا من طلبه في 29 يناير 1886. بدأت بنز تعزيز السيارة على 3 يوليو 1886 وبيعت نحو 25 سيارة بنز بين 1888 و 1893 ، عندما قدم لأول مرة أربع عجلات جنبا إلى جنب مع نموذج المراد القدرة على تحمل التكاليف. كما أنها كانت تعمل بالطاقة مع محركات رباعية الأشواط من تصميمه الخاص. اميل روجر كل من فرنسا وتنتج بالفعل محركات بنز بموجب ترخيص ، والآن السيارة بنز لصاحب الخط من المنتجات. لأن فرنسا كانت أكثر انفتاحا على السيارات في وقت مبكر ، وأكثر في البداية تم بناؤها والتي تباع في فرنسا عن طريق روجر من بنز بيع في ألمانيا.
في عام 1896 ، وتهدف بنز براءة اختراع أول محرك احتراق داخلي مسطح ، ودعا boxermotor باللغة الألمانية. وأصبحت خلال السنوات الأخيرة من القرن التاسع عشر ، كان بنز أكبر شركة للسيارات في العالم مع 572 وحدة تنتج في عام 1899 وبسبب حجمها ، بنز اند سي ، وهي شركة مساهمة.
تأسست شركة دايملر ومايباخ موتورن دايملر غزلشافت (دايملر موتور كومباني ، دمغ) في Cannstatt في عام 1890 وتحت اسم العلامة التجارية ، ودايملر ، وتباع السيارات لأول مرة في عام 1892 ، وهو حصان الحنطور رسمها بناها مصنع آخر ، وأنهم مع تحديثه وتعديله محرك تصميمها. قبل 1895 كان قد تم بناء نحو 30 مركبة من قبل شركة دايملر ومايباخ ، سواء في الأعمال أو في دايملر هيرمان الفندق ، حيث أقاموا متجر بعد خلافه مع مؤيديهم. بنز ومايباخ وديملر ويبدو أن الفريق قد علم من عمل كل منهما في وقت مبكر. انهم لم يسبق لهم العمل معا لأنه من الوقت لدمج الشركتين ، ودايملر ومايباخ كانت جزءا لم يعد من دمغ.

تاريخ اختراع السيارات


تاريخ السيارات


ديملر عام 1886
اخترع كارل بنز سيارة تعمل بمحرك جازولين أوتّو في ألمانيا في عام 1885. وسجل بنز براءة اختراع هذه السيارة في 29 يناير 1886 في مدينة مانهايم. رغم أن الفضل يرجع لبنز في اختراع السيارة الحديثة إلا أن عدة مهندسون ألمان آخرون كانوا يعملون على بناء سيارات في نفس ذلك الوقت. في شتوتجارت عام 1886, سجل جوتليب دايملر وويلهلم مايباخ براءة اختراع أول دراجة بخارية والتي بنيت وجربت في عام 1885. وفي عام 1886 حول الثنائي عربة تجرها الأحصنة. في عام 1870 جمّع المخترع الألماني النمساوي سيجفريد ماركوس عربة يد بمحرك إلا أن هذه المركبة لم تتعدى المرحلة التجريبية...

----------------------------------------------
سيارة كونيوت

سيارة كونيوت البخارية، عام 1769.
تعتبر سيارة كونيوت التي اخترعها عام 1769 من أوائل السيارات في التاريخ وكانت تعمل بالبخار. كان كونيوت مهندسا في الجيش الفرنسي وقام باختراعها من أجل جر العتاد الثقيل للجيش وعلي الأخص المدافع.والسيارة ذات ثلاثة عجلات وكان الموتور يعمل باسطوانتين، وكانت مكابس الاسطوانتين موصولتين بالعجلة الأمامية بواسطة أسطوانة دبرياج (ناقل حركة) عاري بدون غطاء. وما يُعروف عن تلك السيارة أن سرعتها وصلت بين 3 و 5و4 كيلومتر / ساعة. وكانت صعبة التوجيه بسبب ثقل غلاية الماء وثقل السيارة عموما. وانتهت بحدوث حادث اصتدام مع جدار المعسكر أثناء إحدى استعراضاتها. وتوجد السيارة الأصلية الآن بالمتحف القومي للفنون والصناعة، بباريس.

 ---------------------------------

أنواع وقود جديدة للمحرك

صورة متحركة تمثل 4 ضربات لمحرك احتراق داخلي:
1- سحب رذاذ الوقود والهواء
2- ضغط المخلوط. 
3- إشعال. 
4- إخراج العادم
قد تعمل أنواع جديدة من الوقود للمحركات المعتادة للسيارات على تخفيض الاعتماد على الوقود المستخرج من النفط، وتخفيض كمية الغازات الضارة بالبيئة، وتقليل مشكلة الانحباس الحراري. ولذلك يعمل صانعوا السيارات على ابتكار أنواع جديدة من الوقود، ولا يزال ما توصلوا إليه حتي الآن يجد متسعا لتحسين الأداء ورفع الكفاءة الحرارية.
وتتطلب أنواع الوقود الجديدة تكنولوجيا جديدة توافق بين الآلة والوقود. ويشمل ذلك سبل الإمداد بالوقود ونوع المحرك، وكذلك استعدادات السلامة.
  • محرك يعمل بالهيدروجين
يفتح استخدام الهيدروجين كوقود لمحرك السيارة مجالا واسعا حيث يتميز بقابلية عالية للاشتعال وفي نفس الوقت له رقم أوكتان عال. إلا أن تخزين الهيدروجين يعتبر من المشاكل التي تحتاج الاهتمام والحل. وتخزين الهيدروجين في الحالة السائلة ضرورية من وجهة توسيع مسافة مداه، إلا أنه لا يحتمل توقف السيارة وعدم استعمالها لمدة طويلة، إذ أن فقد حرارة تبريد السائل أثناء التوقف الطويل وعدم استعمال السيارة يؤدي إلى رفع الضغط في خزان الهيدروجين.
  • الديزل الحيوي
تعرض في الأسواق كميات كبيرة من الديزل الحيوي. إلا أنه يكون مخلوطا بأنواع وقود أخرى. ورغم أن التكنولوجيا الجديدة لبخ الوقود داخل المحرك بضغط عال وتوفر معدات أنظمة الضغط ق تسمح بتشغيل السيارة بوقود 100 % ديزل حيوي، إلا أن المُصنع يصر على أن تكون نسبته في حدود بين 10 % و 20 %، حيث تظهر أحيانا صعوبات لطلمبة ضخ الديزل. ويمكن أن يُضبط تخفيف الديزل أتوماتيكيا. كما توجد مرشحات مناسبة لاستعمال الديزل الحيوي.
  • محرك يعمل بالكحول
في تلك الأنواع من الموتورات غالبا ما تستخدم إضافات من كحول الإيثانول. وعلى الأخص تلك الأنظمة ذات الحقن المتعدد يمكن تشغيلها بمخلوط يحتوي على 20 % إيثانول (E20)، كما توجد سيارات يمكنها استخدام أنواعا متعددة من الوقود الكحولى والبنزين، وتعمل عادة بمخلوط من الإيثانول بنسبة 85 % و 15 % بنزين سوبر ويسمى المخلوط E85، كما يمكنها العمل أيضا بالبنزين فقط. وتوجد محركات ترتفع كفاءتها بنسبة 20 % عندما تستخدم الوقود الكحولي E85 بدلا من البنزين. وتعمل بعض مصانع السيارات حاليا على تطوير أجهزة للتحكم يكون في وسعها تشغيل المحرك بخلط الكحول عند تركيبها للمحركات المعتادة.
  • سيارات تعمل بالغاز الطبيعي
يستعمل الغاز الطبيعي كوقود للسيارات ويسهل استعماله فيها عن استخدام الهيدروجين، وهو مستحب لرخص ثمنه وقلة ما يبعثة من غازات في المدن. وتقترب صلاحيته لتشغيل المحركات التي تعمل بالديزل، أما استخدامه لمحركات البنزين فلا يزال يحتاج إلى بعض الوقت لمواءمة تلك المحركات للغاز، وهو يعد باستهلاك أقل للوقود. ويُكتسب الغاز الطبيعي بطريق حفر الآبار كما يُستخرج البترول ويعتبر من الوقود الأحفوري. وينتج عن احتراقة نحو 25 % أقل من ثاني أكسيد الكربون وتقل أيضا الغازات الضارة. وهو يُعتبر وقودا مرحليا إلى حين تعميم استخدام الهيدروجين والغاز الحيوي.
وق استطاعت كوريا الجنوبية تشغيل 77 % من حافلات العاصمة سول بالغاز الطبيعي المضغوط بدلا عن استخدام الديزل حتى أوائل عام 2009، كما تبغي إتمام التحول الكامل بنسبة 100 % في عام 2010.
  • سيارات تعمل بالغاز النفطي المسال
يُعرف الغاز المسال أنه غاز يصبح سائلا تحت ضغط خفيف. وهي مركبات كيميائية ذات سلسلة مفتوحة مثل البروبان والبوتان أو مركبات الإيثر مثل الديميثيل إيثر (DME). ويمكن استخدام الغاز المسال في العربات التي تعمل بالبنزين، ويسهل تركيب الأجهزة الإضافية لكي تعمل العربة بالغاز السائل بدلا عن البنزين. ويُسهل الضغط الخفيف الذي تحتاجة تصميم وتشكيل خزان الوقود، فيمكن أن يكون بشكل اسطواني ذو ارتفاع قليل بحيث يمكن تثبيته في مكان العجلة الإحطياطية فتحتفظ العربة بخزان البنزين في نفس الوقت. وبالمقارنة بالعربات التي تعمل بالميثان ومشتقاته مثل الديميثيل إيثر DME فنسبة إخراج الغاز المسال لثاني أكسيد الكربون تقل بنسبة 10 - 15 % عما تنتجه العربات التي تعتمد على البنزين. ويُستخرج الميثان مباشرة من الغاز الحيوي أو غاز الخشب. بينما تستخرج البوتان والبروبان من تكرير البترول كنواتج جانبية لعملية إنتاج البنزين. وعلى ذلك فيعتبر الغاز المسال أيضا من مصادر الطاقة المحدودة، إلا أن إنتاجه لا يحتاج إلى النفط. ويمكن القول بأن الغاز المسال هو أحد المنتجات الإضافية التي تُستخلص أثناء إنتاج البنزين وزيت الديزل.
  • محركات تعمل بزيوت نباتية
يقترب استعمال الزيوت النباتية اقترابا شديدا من استعمال زيت الديزل لتشغيل المحركات. ويستحق استعمال الزيوت النباتية التطبيق خصوصا في البلاد الزراعية ذات الأراضي الواسعة والتي تتمتع بسطوع الشمس فيها.

الخميس، 29 أبريل 2010

مبيعات الايبـــاد iPad تخطت المليون


مبيعات الايبـــاد iPad تخطت المليون
















 

الأربعاء، 28 أبريل 2010

( 10 ) نوكيا 5530


اخبار العروض  

نوكيا 5530


يعد ضمن سلسلة الاكسبرس ميوزك الاصدارة الجديدة لنوكيا وهو منخفض السعر مقارنة بسابقه من ذات السلسلة نوكيا 5800

ولكن يتوفر في 5530 نفس نظام التشغيل والتصميم المقارب ونفس شاشة اللمس المتوفرة في نوكيا 5800 بيد أن الفروقات بين الإصدارين تتمثل في ان شاشة نوكيا 5530 بحجم 2,9 بوصة مقارنة ب 3,2 بوصة لسابقه

ولا توجد فيه كاميرا أمامية لمكالمات الفيديو. وإنما تتوفر فيه كاميرا 3 ميجابكسل ومنفذ ذاكرة حتى 16 جيجا وذاكرة 4 جيجيا في العلبة , ويقدر سعره في الاسواق بحوالي 800 ريالا.

افضل الجوالات مبيعاً

( 9 ) نوكيا E71


اخبار العروض  

نوكيا E71


يعرف هذا الجهاز بصديق رجال الأعمال وهو بطول 114 ملم و عرض 57 ملم وسماكته 10 ملم , ووزنه 127 جرام ومزود بشاشة بـ 2.36 إنش و320 × 240 بيكسل وذاكرة داخلية 110 ميجا بايت بإمكانية إضافة ذاكرة خارجية مايكرو إس دي تصل سعتها إلى 8 جيجا بايت .

كما أن هذا الجهاز مزود بكاميرا 3.15 ميجا بكسل ودقتها 2,048 × 1,536 مع خاصية التركيز التلقائي وفلاش ثنائي القطب (LED) و نظام التشغيل سامبيان 9.2 من سلسلة 60 الإصدار 3.1 لواجهة المستخدم .

في حين تتيح البطارية البقاء بوضع الإنتظار لمدة تقارب 410 ساعة والتحدث المتواصل لمدة 10.30 ساعات مع الإستماع إلى الأغاني حتى 18 ساعة ويتوفر نوكيا E71 بسعر (1,150 ريالا)

افضل الجوالات مبيعاً

( 8 ) بلاك بيري بولد 9000


اخبار العروض  

بلاك بيري بولد 9000


يأتي هذا الجهاز مع شاشة 2.6 بوصة نوعها 480×320 تدعم 65000 لون وهو بأبعاد 14×66×114 مم وبوزن 133 جرام

ووتتوفر فيه لوحة مفاتيح QWERTY وكاميرا 2 ميجابكسل مع نظام ملاحة وواي فاي وخرائط بلاك بيري 

افضل الجوالات مبيعاً


( 7 ) نوكيا 97 ميني


اخبار العروض  

نوكيا 97 ميني


نوكيا N97 ميني المنتمى للجيل الثالث من الهواتف بنظام تشغيل سيمبيان إصدار S60 الإصدار الخامس مع سرعة معالج 434 ميغاهرتز , وذاكرة رام 128 ميجابايت , والروم: 512 ميجاهرتز مع لوحة تحكم تعمل باللمس .

يأتي الجهاز بشاشه 3.2 بوصة و بدقة عرض 360 × 640 , ويتميز بجهاز قياس التسارع وجهاز قياس الإضاءة وجهاز قياس البعد.

أما كاميرا Nokia N97 فجاءت بدقة 5 ميجابكسل و بتكبير رقمى X14 , وتتميز الكاميرا أيضا بربط الصور بالمواقع و التركيز الآلي , وعدسة كارل زيس بالإضافة الى مؤقت زمني وتثبيت الصورة ومحرر فيديو وكذلك ثبيت الفيديو والالتقاط المتتابع .

ومن مميزات الوسائط المتعددة فى هذا الجهاز الفلاش لايت, ومشاركة الفيديو , ومكبر صوت ستريو فضلا عن راديو مرئي , ورنين بالفيديو.

من حيث الحجم والوزن والشكل جاء الجهاز بأبعاد 113×52.5×14.2 مم وبوزن 138 جرام ، وبشكل إنزلاقى جانبيا .

ومن الخصائص الملحقة بالجهاز بالإضافة إلى ما ذكر إمكانية بطاريتة فى البقاء فى وضع الإنتظار لمدة 320 ساعة مع مدة تحدث 7 ساعات و 10 دقائق بالإضافة إلى خاصية تشغيل الأغاني لمدة 32 ساعة .
كما لم يخلو الجهاز من منفذ التوصيل التلفزيونى . وأخيراً و كدأب أجهزة الجيل الثالث إحتوى الجهاز أيضاً على البلوتوث والواي فاي .
وهو متوفر في الأسواق بسعر 1,450 ريالا 

افضل الجوالات مبيعاً



( 6 ) نوكيا E52


اخبار العروض  

نوكيا E52


ركزت نوكيا من خلال هاتفها الذكي E52 على جودة الصوت وسهولة تلقي وإرسال الرسائل الالكترونية بفضل نظام تشغيل SYmbain s60 .

والجهاز مزود بلوحة مفاتيح أبجدية رقمية وشاشة عرض مريحة مقاس 4,2 بوصة تعرض صور بدقة 320/ 240 بيكسل .

فضلا عن توفر تقينة البلوتوث والواي فاي والنظام العالمي لتحديد المواقع مع خرائط نوكيا وببطاقة ذاكرة داخلية 60 ميغابايت .

ويختلف جهاز نوكيا E52 وهو يزن 98 جرام بطول عمر بطاريته الى الضعف عن سابقه E51 فيما تصل مدة المكالمة إلى 8 ساعات مقارنة ب 4,4 ساعة في نوكيا E51 , ويبلغ سعر نوكيا E52 حاليا نحو 900 ريالا.

افضل الجوالات مبيعاً

( 5 ) نوكيا N86


اخبار العروض  

نوكيا N86


عندما طرح هذا الجهاز في الأسواق تبادر إلى الأذهان إمكانية أن يخلف جهازN95 , ثم برز تساؤل آخر عن قدرته على الإستمرار في تحقيق أرقام مبيعات متميزة , فجهاز الـ N86 يتميز بكاميرا 8 ميجابكسل وسطح شاشة مقاوم للخدوش بعرض 51.4 مم وطول 103.4 مم وسمك 16.5 , ووزنه 149 جرام .

و يتميز بنظام S60 3rd من سمبيان وسرعة معالج 434 ميجاهرتز التي تعتبر متوسطة و ذاكرة رام 75 ميجابايت و روم 77 ميجابايت .

ويتميز هذا الجهاز بإمكانية عرض ملفات الأوفيس من خلاله فالشاشة بحجم 2.6 بوصة وتعتبر متوسطة بعرض 1.6 و طول 2.1 إنش , وألوان العرض 16,777,216 بتقنية عرض AM-OLED و بدقة عرض 320 في 240 مع تميزه بقياس التسارع و جهاز قياس الإضاءة , أما مستوى الصوت 67,5 ديسبل و مستوى الرنين 75.1 ويعتبر عالي .

وتأتي الذاكرة بـ 8 جيجابايت داخلية وهي تعتبر كبيرة جداً فيما يدعم المايكرو إس دي و المايكرو إس دي إتش سي و تصل السعة القصوى للذاكرة إلى 16 جيجابايت مع إتاحة التواصل ببلوتوث من إصدار 2 والواي فاي مع إمكانية وصل الجهاز بالتلفاز لعرض الأفلام المفضلة مباشرة ً على الشاشة فضلاً عن خاصية الإتصال بالفيديو و3.5G وتوفر خدمة تحديد المواقع العالمي aGPS و تصفح الإنترنت يتم بـ S60 os و يدعم لغة Wml , Html , Xhtml , Css, JavaScript

ويمكن لجهاز الـ N86 البقاء بوضع الإنتظار لمدة تصل إلى 312 ساعة إلى جانب إستمرارية التحدث لمدة تصل إلى 6,18 ساعة مع إمكانية الإستماع الى الأغاني لمدة تصل الى 25 ساعة علما أن الجهاز يتوفر في الأسواق بسعر1,450 ريال

افضل الجوالات مبيعاً




( 4 ) بلاك بيري كيرف 8900


اخبار العروض  


بلاك بيري كيرف 8900


بلاك بيري كيرف 8900 والذي يأتي بسرعة معالج 512 ميجاهرتز و بأبعاد 13,5×60 ×109 مم وبوزن 110 جرام , و تميزت هذة النسخة أيضا بشاشة 2,4 بوصة 360 ×480 بكسل مع لوحة مفاتيح كاملة (كويرى )، أما الكاميرا فجاءت بــ 3,2 ميجابكسل بتركيز تلقائى .

و يتميز البلاك بيري كيرف 8900 أيضا بذاكرة خارجية (ميكرو إس دى ) تصل سعتها الى 16 جيجابايت، بالإضافة إلى نظام الملاحة GPS ومكبر صوت وواى فاى ووايرلس وإيميل وبلوتوث , وشملت الخواص الأخرى أيضا خاصية البقاء فى وضع الإنتظار لمدة 356 ساعة مع إمكانية التحدث لمدة 5 ساعات و 30 دقيقة , ويتوفر الجهاز في السوق بسعر 1,550 ريال تقريبا .

افضل الجوالات مبيعاً

( 3 ) بلاك بيري كيرف 8520


اخبار العروض  

بلاك بيري كيرف 8520


حافظ البلاك بيري كيرف 8520 على شعبيته كجهاز حديث يتمتع بتقنيات الجيل الثاني بطول 109 مم وعرض 60 مم وسمك 13.9 مم ووزن 106 جرام , و شاشة 2.64 بوصة ولوحة مفاتيح كاملة وسطح تحكم باللمس وسرعة معالج 512 ميجاهرتز و كاميرا 2 ميجابكسل و تكبير آلي X5 .

أما الذاكرة فيدعم الجهاز بطاقات الذاكرة الخارجية تصل إلى 32 جيجابايت مع إمكانية التواصل بالبلوتوث والواي فاي فضلا عن البطارية ذات القدرة على البقاء في وضع الإنتظار لمدة 408 ساعة وتتيح مواصلة التحدث لمدة 4 ساعات و 30 دقيقة دون إنقطاع , ويتوفرالجهاز في السوق بسعر 1,100 ريال تقريب ا

  افضل الجوالات مبيعاً


( 2 ) نوكيا E72


اخبار العروض  

نوكيا E72


هذا الجهاز بطول 114 مم , وعرض 58 مم ,وسمك 10.1 ملم , فيما يبلغ وزنه 128 جرام , ويحتوي على شاشة TFT 16 مليون لون . بمقاس 2,36بوصة مع دقة عرض الشاشة 320×240 بكسل . وجهازين لقياس التسارع والإضاءة , ولوحة مفاتيح كاملة إضافة إلى أنه مزود بكاميرا 5 ميجابكسل وتقريب رقمي X5 .

تتميز بتركيز آلي , إلغاء العين الحمراء , تثبيت الصورة , تصوير بانورامي , التقاط متتابع , مؤقت زمني , محرر فيديو .
وتتوفر بالجهاز ذاكرة داخلية بحجم 250 ميجابايت. وأخرى خارجية مايكرو إس دي تصل إلى 16 جيجابايت بجانب نظام تشغيل سمبيان S60 الإصدار الثالث . سرعة المعالج 600 ميجاهرتز بينما الرام 128 ميجابايت والروم 512 ميجابايت .

كما يحتوي على بطارية بوضع الإستعداد 492 ساعة مع إمكانية التحدث 750 دقيقة وكذلك تتوفر بالجهاز خاصية عرض ملفات الأوفيس و تقنية البلوتوث وواي فاي ومنفذ USB ويبلغ سعر الجهاز 1,350 ريال تقريبا .

افضل الجوالات مبيعاً


( 1 ) بلاك بيري بولد 9700

 

اخبار العروض  

بلاك بيري بولد 9700


يتصف هذا الجهاز الذي ينتمي للجيل الثالث بطول 109 مم , وعرض 60 مم , وسمك 14 مم , و وزن 122 جرام , بينما يبلغ حجم الشاشة 2,44 بوصة , 65K لون , ودقة عرض 480×360 بكسل مع توفر كاميرا بدقة 3.2 ميجابكسل والمزودة بتقنية التقريب الرقمي X2 ومزايا التركيز الآلي وتثبيت الصورة .

كما يتضمن ذاكرة داخلية بحجم 1 جيجابايت وأيضا ذاكرة خارجية مايكرو إٍس دي تصل إلى 16 جيجابايت . فضلاً عن توفر نظام تشغيل بلاك بيري 5.0 ومعالج بسرعة 624 ميجابايت . أما الرام فهو بحجم 128 ميجابايت بينما الروم 256 ميجابايت .

وبالجهاز بطارية في وضع الإستعداد مدة 408 ساعة مع إتاحة التحدث لمدة 6 ساعات فضلاً عن توفر مزايا الواي فاي وبلوتوث 2.1 وعرض وتحرير ملفات الأوفيس مع خاصية عمل سطح التحكم باللمس ولوحة مفاتيح كاملة ويقدر سعره حاليا بنحو 2,150 ريالا

افضل الجوالات مبيعاً

افضل عشر هواتف مبيعاَ فى العالم


افضل الجوالات مبيعاً 


بلاك بيري بولد 9700

 
يتصف هذا الجهاز الذي ينتمي للجيل الثالث بطول 109 مم , وعرض 60 مم , وسمك 14 مم , و وزن 122 جرام , بينما يبلغ حجم الشاشة 2,44 بوصة , 65K لون , ودقة عرض 480×360 بكسل مع توفر كاميرا بدقة 3.2 ميجابكسل والمزودة بتقنية التقريب الرقمي X2 ومزايا التركيز الآلي وتثبيت الصورة .

كما يتضمن ذاكرة داخلية بحجم 1 جيجابايت وأيضا ذاكرة خارجية مايكرو إٍس دي تصل إلى 16 جيجابايت . فضلاً عن توفر نظام تشغيل بلاك بيري 5.0 ومعالج بسرعة 624 ميجابايت . أما الرام فهو بحجم 128... [المزيد]


نوكيا E72

 
هذا الجهاز بطول 114 مم , وعرض 58 مم ,وسمك 10.1 ملم , فيما يبلغ وزنه 128 جرام , ويحتوي على شاشة TFT 16 مليون لون . بمقاس 2,36بوصة مع دقة عرض الشاشة 320×240 بكسل . وجهازين لقياس التسارع والإضاءة , ولوحة مفاتيح كاملة إضافة إلى أنه مزود بكاميرا 5 ميجابكسل وتقريب رقمي X5 .

تتميز بتركيز آلي , إلغاء العين الحمراء , تثبيت الصورة , تصوير بانورامي , التقاط متتابع , مؤقت زمني , محرر فيديو .
وتتوفر بالجهاز ذاكرة داخلية بحجم 250 ميجابايت. وأخرى خارجية مايكرو... [المزيد]

بلاك بيري كيرف 8520

 
حافظ البلاك بيري كيرف 8520 على شعبيته كجهاز حديث يتمتع بتقنيات الجيل الثاني بطول 109 مم وعرض 60 مم وسمك 13.9 مم ووزن 106 جرام , و شاشة 2.64 بوصة ولوحة مفاتيح كاملة وسطح تحكم باللمس وسرعة معالج 512 ميجاهرتز و كاميرا 2 ميجابكسل و تكبير آلي X5 .

أما الذاكرة فيدعم الجهاز بطاقات الذاكرة الخارجية تصل إلى 32 جيجابايت مع إمكانية التواصل بالبلوتوث والواي فاي فضلا عن البطارية ذات القدرة على البقاء في وضع الإنتظار لمدة 408 ساعة وتتيح مواصلة التحدث لمدة 4... [المزيد]

بلاك بيري كيرف 8900

 
بلاك بيري كيرف 8900 والذي يأتي بسرعة معالج 512 ميجاهرتز و بأبعاد 13,5×60 ×109 مم وبوزن 110 جرام , و تميزت هذة النسخة أيضا بشاشة 2,4 بوصة 360 ×480 بكسل مع لوحة مفاتيح كاملة (كويرى )، أما الكاميرا فجاءت بــ 3,2 ميجابكسل بتركيز تلقائى .

و يتميز البلاك بيري كيرف 8900 أيضا بذاكرة خارجية (ميكرو إس دى ) تصل سعتها الى 16 جيجابايت، بالإضافة إلى نظام الملاحة GPS ومكبر صوت وواى فاى ووايرلس وإيميل وبلوتوث , وشملت الخواص الأخرى أيضا خاصية البقاء فى وضع الإنتظار... [المزيد]

نوكيا N86

 
عندما طرح هذا الجهاز في الأسواق تبادر إلى الأذهان إمكانية أن يخلف جهازN95 , ثم برز تساؤل آخر عن قدرته على الإستمرار في تحقيق أرقام مبيعات متميزة , فجهاز الـ N86 يتميز بكاميرا 8 ميجابكسل وسطح شاشة مقاوم للخدوش بعرض 51.4 مم وطول 103.4 مم وسمك 16.5 , ووزنه 149 جرام .

و يتميز بنظام S60 3rd من سمبيان وسرعة معالج 434 ميجاهرتز التي تعتبر متوسطة و ذاكرة رام 75 ميجابايت و روم 77 ميجابايت .

ويتميز هذا الجهاز بإمكانية عرض ملفات الأوفيس من خلاله فالشاشة... [المزيد]

نوكيا E52

 
ركزت نوكيا من خلال هاتفها الذكي E52 على جودة الصوت وسهولة تلقي وإرسال الرسائل الالكترونية بفضل نظام تشغيل SYmbain s60 .

والجهاز مزود بلوحة مفاتيح أبجدية رقمية وشاشة عرض مريحة مقاس 4,2 بوصة تعرض صور بدقة 320/ 240 بيكسل .

فضلا عن توفر تقينة البلوتوث والواي فاي والنظام العالمي لتحديد المواقع مع خرائط نوكيا وببطاقة ذاكرة داخلية 60 ميغابايت .

ويختلف جهاز نوكيا E52 وهو يزن 98 جرام بطول عمر بطاريته الى الضعف عن سابقه E51 فيما تصل مدة المكالمة إلى... [المزيد]

نوكيا 97 ميني

 
نوكيا N97 ميني المنتمى للجيل الثالث من الهواتف بنظام تشغيل سيمبيان إصدار S60 الإصدار الخامس مع سرعة معالج 434 ميغاهرتز , وذاكرة رام 128 ميجابايت , والروم: 512 ميجاهرتز مع لوحة تحكم تعمل باللمس .

يأتي الجهاز بشاشه 3.2 بوصة و بدقة عرض 360 × 640 , ويتميز بجهاز قياس التسارع وجهاز قياس الإضاءة وجهاز قياس البعد.

أما كاميرا Nokia N97 فجاءت بدقة 5 ميجابكسل و بتكبير رقمى X14 , وتتميز الكاميرا أيضا بربط الصور بالمواقع و التركيز الآلي , وعدسة كارل زيس... [المزيد]



بلاك بيري بولد 9000

 
يأتي هذا الجهاز مع شاشة 2.6 بوصة نوعها 480×320 تدعم 65000 لون وهو بأبعاد 14×66×114 مم وبوزن 133 جرام

ووتتوفر فيه لوحة مفاتيح QWERTY وكاميرا 2 ميجابكسل مع نظام ملاحة وواي فاي وخرائط بلاك بيري... [المزيد]


نوكيا E71

 
يعرف هذا الجهاز بصديق رجال الأعمال وهو بطول 114 ملم و عرض 57 ملم وسماكته 10 ملم , ووزنه 127 جرام ومزود بشاشة بـ 2.36 إنش و320 × 240 بيكسل وذاكرة داخلية 110 ميجا بايت بإمكانية إضافة ذاكرة خارجية مايكرو إس دي تصل سعتها إلى 8 جيجا بايت .

كما أن هذا الجهاز مزود بكاميرا 3.15 ميجا بكسل ودقتها 2,048 × 1,536 مع خاصية التركيز التلقائي وفلاش ثنائي القطب (LED) و نظام التشغيل سامبيان 9.2 من سلسلة 60 الإصدار 3.1 لواجهة المستخدم .

في حين تتيح البطارية البقاء... [المزيد]

نوكيا 5530

 
يعد ضمن سلسلة الاكسبرس ميوزك الاصدارة الجديدة لنوكيا وهو منخفض السعر مقارنة بسابقه من ذات السلسلة نوكيا 5800

ولكن يتوفر في 5530 نفس نظام التشغيل والتصميم المقارب ونفس شاشة اللمس المتوفرة في نوكيا 5800 بيد أن الفروقات بين الإصدارين تتمثل في ان شاشة نوكيا 5530 بحجم 2,9 بوصة مقارنة ب 3,2 بوصة لسابقه

ولا توجد فيه كاميرا أمامية لمكالمات الفيديو. وإنما تتوفر فيه كاميرا 3 ميجابكسل ومنفذ ذاكرة حتى 16 جيجا وذاكرة 4 جيجيا في العلبة , ويقدر... [المزيد]

 

صدق او لا تصدق احدث كميوتر في العالم


 لن تصدق ما ستراه عينك اخر كمبيوتر في اليابان

 

أترك لعقولكم التفكير قليلاً...

تصدق 
ستراه عينك كمبيوتر اليابان


هذه صورة أخرى ..
أنظر ألى ألصوره بدقه وخمن (توقع) ......... ؟؟

تصدق 
ستراه عينك كمبيوتر اليابان
  




تصدق ستراه 
عينك كمبيوتر اليابان 
فالحقيقة هي أن ما تشاهدونه الآن
هو جهاز كمبيوتر في المستقبل القريب إن شاء الله


تصدق 
ستراه عينك كمبيوتر اليابان

 صدق او لا تصدق ان ما تراه فى الصورة 

 هو كمبيوتر يابانى ...!!!!!!!!


الثلاثاء، 27 أبريل 2010

جوجل تطلق موقعاً إرشادياً لمستخدمي الإنترنت للمرة الأولى


جوجل تطلق موقعاً إرشادياً لمستخدمي الإنترنت للمرة الأولى


غوغل تطلق موقعاً إرشادياً لمستخدمي

أطلقت جوجل الإصدار الأول من موقع "أهلاً أونلاين" المخصص لتزويد المستخدمين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمهارات اللازمة لتصفح الإنترنت باستخدام أدوات جوجل.

وقد صمم الموقع بحيث يقدم توجيهات وإرشادات للتدريب على استخدامات الإنترنت الأساسية، مثل بحث غوغل وبريد Gmail وخدمة المحادثة Google Talk وإعدادات الخصوصية (الأمن على الشبكة)، وسيساعد الموقع المستخدمين الجدد للتعرف إلى أدوات جوجل الأساسية على الإنترنت وطريقة استخدامها بسرعة. وسيستمر تطوير الموقع "أهلاً أونلاين" وتحسينه وفقاً لملاحظات المستخدمين واحتياجاتهم، بالإضافة إلى توفير المزيد من الإرشادات التفاعلية لعدد أكبر من منتجات غوغل وتطبيقاتها.

أول فيروس لمستخدمى الأيباد


أول فيروس لمستخدمى الأيباد

بعد أقل  من شهر بعد إطلاق الايباد , وصلت اليوم معلومات تشير الى ان جهاز شركة ابل الجديد مستهدف من فيروس جديد.
وتاتى هذه الانباء من BitDefender التى تمكنت من العثور على بعض الوصلات الخبيثة التى كانت مخفاه فى صورة تحديث لاى تيونز . ويأتى هذا الفيروس عن طريق البريد الالكترونى للايباد حيث يطلب من المستخدم الترقية الى احدث اصدار من الاى تيونز لتحصل على أفضل اداء واحدث الميزات والامن .
وعند النقر على الروابط يتم النقر على الفيروس حيث يتمكن استخراج بيانات المستخدم الحساسة وينقلها الى اشخاص معينين .
أفادت BitDefender فى بيان لها عن الفيروس :
"Identified by BitDefender as Backdoor.Bifrose.AADY, the piece of malicious code inadvertently downloaded injects itself into the explorer.exe process and opens up a backdoor that allows unauthorised access to and control over the affected system."


"تم اثبات الهوية بواسطة BitDefender على انه Backdoor - قطعة من الشفرات الخبيثة يتم انزالهاعن طريق حقن نفسه فى عملية explorer.exe ويفتح الباب الخلفى الذى يسمح الوصول الغير مصرح به والسيطرة على نظام المتضررين "
الفيروس قادر على تسجيل كلمات المرور لحسابات ICQ ,Massenger, POP3 Mail.ولا احد يعلم حتى الان مايتم من محاربة الفيروس . أو شركة ابل ستقترح الحذر عند فتح البريد الالكترونى.
  عد أقل من شهر بعد إطلاق الايباد , وصلت اليوم معلومات تشير الى ان جهاز شركة ابل الجديد مستهدف من فيروس جديد.
وتاتى هذه الانباء من BitDefender التى تمكنت من العثور على بعض الوصلات الخبيثة التى كانت مخفاه فى صورة تحديث لاى تيونز . ويأتى هذا الفيروس عن طريق البريد الالكترونى للايباد حيث يطلب من المستخدم الترقية الى احدث اصدار من الاى تيونز لتحصل على أفضل اداء واحدث الميزات والامن .
وعند النقر على الروابط يتم النقر على الفيروس حيث يتمكن استخراج بيانات المستخدم الحساسة وينقلها الى اشخاص معينين .
أفادت BitDefender فى بيان لها عن الفيروس :
"Identified by BitDefender as Backdoor.Bifrose.AADY, the piece of malicious code inadvertently downloaded injects itself into the explorer.exe process and opens up a backdoor that allows unauthorised access to and control over the affected system."
"تم اثبات الهوية بواسطة BitDefender على انه Backdoor - قطعة من الشفرات الخبيثة يتم انزالهاعن طريق حقن نفسه فى عملية explorer.exe ويفتح الباب الخلفى الذى يسمح الوصول الغير مصرح به والسيطرة على نظام المتضررين "
الفيروس قادر على تسجيل كلمات المرور لحسابات ICQ ,Massenger, POP3 Mail.
ولا احد يعلم حتى الان مايتم من محاربة الفيروس . أو شركة ابل ستقترح الحذر عند فتح البريد الالكترونى.
المصدر http://apple-gems.blogspot.com

الاثنين، 26 أبريل 2010

المقارنة بين اي فون والبلاك بيري



المقارنة بين اي فون والبلاك بيري

Comparison between the iPhone and BlackBerry

Download from App Store Now!












Download Now!





















الجزء الاول

السبت، 24 أبريل 2010

شرح جهاز توتال ستيشن لايكا 1200




  الاجهزة المساحية
 شرح جهاز توتال ستيشن لايكا 1200

تعتبر الأعمال المساحية من الدعامات الفنية الضرورية المساعدة في تنفيذ الأعمال المساحية وجميع أعمال الدراسات الجيوتقنية والإنشائية.وهناك العديد من الأجهزة المساحية المتطورة ، أهمها:
- محطة الرصد المتكاملة..
- أجهزة رصد المسافات.
- أجهزة تويودلايت إلكتروني.
- جهاز تحديد المواقع Gps
- منظومة المعلومات الجغرافية ( Gis )

- جهاز توتال ستيشن لايكا 1200     

  
تم استحداث منظومة المعلومات الجغرافية ، وهي نظام آلي حديث ومتطور يستخدم تقنيات الحاسوب والبرمجيات المتطورة في جمع المعلومات والبيانات الجغرافية والجيولوجية وغيرها من البيانات العلمية لتخزينها وتحديثهـا وإخضاعها لعمليات معالجة غاية في الدقة والتعقيد

 ، واسترجاعها ، وتحليلها ، ومعالجتها ، وعرضها لتوفير المعلومات التي تحتاجها الدراسات العلمية المتخصصة في المجال ، ومن تم المساعدة في صناعة واتخاذ القرار المناسب. وتستخدم المنظومة التقنية الرقمية ذات المميزات المتعددة والتي من أهمها:
ويهدف العمل بمنظومة المعلومات الجغرافية إلى :


نظم المعلومات الجغرافية Gis Geographic Information Systems


نظم المعلومات الجغرافية Gis  


Geographic Information Systems Gis

هو علم لجمع, وإدخال, ومعالجة, وتحليل, وعرض, وإخراج المعلومات الجغرافية و الوصفية لأهداف محددة . وهذا التعريف يتضمن مقدرة النظم على إدخال المعلومات الجغرافية (خرائط, صور جوية, مرئيات فضائية) و الوصفية (أسماء, جداول), معالجتها (تنقيحها من الخطأ), تخزينها, استرجاعها, استفسارها, تحليلها (تحليل مكاني وإحصائي), وعرضها على شاشة الحاسب أو على ورق في شكل خرائط, تقارير, ورسومات بيانية.
وتساعد نظم المعلومات الجغرافية في الإجابة عن كثير من التساؤلات مثل التي تخص التحديد (ما هذا), القياسات ( المسافات, والزاويا-الاتجاهات, والمساحات), والموقع (أين تقع مدينة الرياض), والشرط (ما هى مدن المملكة التي عدد سكانها أكثر من 300000 نسمة), والتغير (ما هو التغير الذي حصل لمدينة جدة منذ عام 1980), والتوزيع النمطي (ما هى العلاقة بين توزيع السكان ومناطق تواجد المياه), وأنسب الطرق (ما هو أنسب طريق بين مدينة الرياض القصيم), والسيناريوهات (ماذا يحصل إذا زاد عدد سكان مدينة أبها عن 50000 نسمة).


          
لمحة تاريخية

البيئة Ecology

تعرف على الصاروخ الكهربائي قبل الشراء

الصاروخ الكهربائي وانواعة قبل الشراء 2 3 شرح الصاروخ الكهربائي   الصاروخ الكهربائي هو الة كهربائية تستخدم فى قص الحديد و الرخام     و الخرس...